لاجئين

قلق من ارتفاع نسبة الاعتداءات على اللاجئين في برلين

مئات الجرائم ضد اللاجئين تم تسجيلها في العاصمة الألمانية برلين العام الماضي , والمقلق في الأمر أن نسبة الكشف عن المشتبه بهم منخفضة جدا ، فكيف يرى السياسيون الألمان ذلك؟

شهد العام الماضي ، الإبلاغ عن 234 اعتداء ضد اللاجئين في برلين، ونشرت وزارة الداخلية في ولاية برلين هذه الأرقام بناء على طلب من كتلة حزب الخضر في برلمان الولاية ، والحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها ربما تكون أعلى بكثير حسب بعض الساسة , وفي 18 حالة من التي تم الإبلاغ استخدم المعتدون العنف ، حسبما نقل موقع “تاغس شبيغل” الألماني وتم الكشف عن 89 مشتبه بهم نفذوا 53 جريمة ، اعتقل اثنان منهم لفترة مؤقتة.
يونه تومياك النائبة في برلمان الولاية عن حزب الخضر والمهتمة باستراتيجيات مكافحة التطرف اليميني ، علقت على هذه الهجمات بالقول “إن معدل الكشف المنخفض عن المشتبه بهم أمر مثير للقلق”.
والاعتداءات التي تم تسجيلها حوالي 26 منها كانت هجمات مختلفة على مراكز لإيواء اللاجئين , ومن بين هذه الهجمات كان هناك حادثان ملفتان جدا ، أحدهما كان يشير إلى هجوم بقنبلة مخطط له على مأوى اللاجئين، والحادث الآخر هو إطلاق النار على منزل في داهليم، وإصابة شخصين , وتحذر تومياك من هذه الجرائم بقولها ” في مناخ يشعر فيها الجناة بالأمان وأنهم على حق، يكون وقوع الجرائم متاحا” وتؤكد على ضرورة “مكافحة العنصرية في المجتمع”.
وجدير بالذكر أن عدد الجرائم المقدر بـ 234 جريمة يعود للعام الماضي 2017 ، أما بالنسبة لعام 2016 فلم يتم نشر أرقام بخصوص جرائم الاعتداء على اللاجئين ، بل تم تسجيل الهجمات على مراكز إيواء اللاجئين فقط , وبلغ عددها حوالي 50 هجوما على الأقل.
المصدر: مهاجر نيوز

الوسوم
Loading...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق